بالصور| أول قبر ذكي في العالم بشاشة لمس 48 بوصة

شارك:
يبدو أن التكنولوجيا الحديثة والمبنية على معايير متفاوتة من الذكاء الاصطناعي، لن توقفها أي مسافة معينة من حياة الإنسان طالما توجد شركات متخصصة تستمر في العمل طوال الوقت، والتي تهدف جميعها لتوفير حياة كريمة للأشخاص، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، فاليوم نحن امام ما يوفر الكرامة للأشخاص بعد موتهم أيضًا بعد الكشف عن قبر ذكي هو الأول من نوعه في العالم.

ووفقَا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن شركة بيونيرجينا، احدى الشركات المتخصصة في صناعة الشاشات والمقابر من الرخام، قد كشفت عن أول مقبرة ذكية في العالم، بمدينة ماريبور، التابعة لدولة سلوفينيا، والتي يتوفر بها شاشة تعمل باللمس مقاسها 48 بوصة، بالإضافة لمستشعرات حركة تحيط بها.
ومن جانبه تحدث رئيس مجلس إدارة الشركة المبتكرة للقبر الذكي، رادو فانوفيتش، والذي أكد أن تصميم المقبرة يبدو مألوفًا تمامًا كالتي يتم استخدامها من قبل للأشخاص، فيما تبدأ التقنيات الذكية بالظهور عندما يقترب أحد الزوار للمقبرة منها، حيث تعمل أجهزة الاستشعار بالمقبرة ومن ثم يتم عرض المحتوى عبر الشاشة بطريقة تفاعلية يمكن للأشخاص العامل معها.
وأضاف فانوفيتش أن التقنية التي تم بناء القبر الذكي بها، تتيح للأشخاص إمكانيات لا محدودة من العرض عبر الشاشة التي تعمل باللمس، مشيرًا إلى انها يمكنها ان تعمل بالشكل الاعتيادي أيضًا، وانه كله يعود في النهاية إلى رغبة المستخدم.

وأوضح أن أجهزة الاستشعار المتواجدة حول الشاشة، تعمل على تشغيل الحاسوب للعمل بشكل تلقائي وبذكاء، فإن الوضع الافتراضي بالشاشة يكون عبارة عن اظهار اسم المتوفي وسنة الميلاد وسنة الوفاة، بينما تعمل الشاشة وتظهر التقنيات الأخرى التي يتم تخصيصها مسبقًا، بمجرد اقتراب أحد الزوار منها.
وواصل رئيس الشركة مؤكدًا أنهم تلقوا طلبات بالفعل من قبل العامة لصناعة قبور ذكية خلال الفترة الحالية، وأن الشركة تعمل على توفيرها بمعاير تلائم الجميع، مشيرًا أن الوقت الحالي جاءت الطلبات محلية بينما لم يكشف عن نوايا الشركة في طرح المنتج لدول أخرى من عدمه، كاشفًا أن المنتج كاملًا سيصل للمستخدم بتكلفة 3000 يورو، أي ما يقرب من 3189 دولار.

ليست هناك تعليقات